commandos1975 قام بنشر سبتمبر 7, 2019 قام بنشر سبتمبر 7, 2019 اضافة ماكرو لنسخ الاسماء من الورقة السابقة الي الورقة الحاليه علي حسب من الي المكتوبه aaaa.xls
حسين مامون قام بنشر سبتمبر 7, 2019 قام بنشر سبتمبر 7, 2019 (معدل) هذه محاولة ان لم يعجبك انتظر احد الاساتدة ليجيبك Option Explicit Sub copy_list() Dim ws1 As Worksheet Dim ws2 As Worksheet Dim lr, x, r Dim rng1 Dim rng2 Application.ScreenUpdating = False Set ws1 = Sheets("main") Set ws2 = Sheets("list") With ws2 .Range("b6:c10000").ClearContents Set rng1 = .Range("g5") Set rng2 = .Range("i5") If rng1 = "" Or rng2 = "" Then Exit Sub r = 6 lr = ws1.Cells(Rows.Count, "c").End(xlUp).Row For x = 3 To lr Select Case ws1.Cells(x, "c").Value2: Case rng1 To rng2 .Range("b" & r).Resize(1, 2).Value = ws1.Cells(x, "c").Resize(1, 2).Value r = r + 1 End Select Next x End With Application.ScreenUpdating = True End Sub aaaa.xlsm تم تعديل سبتمبر 7, 2019 بواسطه حسين مامون 2
أفضل إجابة سليم حاصبيا قام بنشر سبتمبر 7, 2019 أفضل إجابة قام بنشر سبتمبر 7, 2019 بعد اذن اخي حسين هذا الكود Option Explicit Sub copy_Form_to() Dim M As Worksheet: Set M = Sheets("Main") Dim L As Worksheet: Set L = Sheets("list") If Not IsNumeric(L.Range("g5")) Or L.Range("g5") = 0 Then Exit Sub If Not IsNumeric(L.Range("I5")) Or L.Range("I5") = 0 Then Exit Sub Dim lrM%: lrM = M.Cells(Rows.Count, 3).End(3).Row Dim RgC As Range: Set RgC = L.Range("C6:C35") L.Range("b5").CurrentRegion.Offset(1).ClearContents Dim My_Min: My_Min = Application.Min(L.Range("g5:I5")) Dim My_Max: My_Max = Application.Max(L.Range("g5:I5")) If My_Max > lrM - 2 Then My_Max = lrM - 2 Dim t%, K% Dim r%, c%, X% r = 6: c = 3 My_Min = Int(Abs(My_Min)): My_Max = Int(Abs(My_Max)) For t = My_Min To My_Max On Error Resume Next X = M.Range("c:c").Find(t, lookat:=1).Row If Err.Number Then Err.Number = 0: GoTo next_t If X Then K = K + 1 If K = (RgC.Rows.Count) * 2 + 1 Then Exit For L.Cells(r, c - 1) = t: L.Cells(r, c) = M.Cells(X, 4) r = r + 1 If K = RgC.Rows.Count Then r = 6: c = c + 2 End If next_t: Next End Sub الملف مرفق aaaa.xlsm 5 1
أحمد يوسف قام بنشر سبتمبر 8, 2019 قام بنشر سبتمبر 8, 2019 السلام عليكم أستاذ commandos1975 أرى انك لم تقم بالضغط على علامة الإعجاب للأساتذة على تقديم الإجابات الرائعة لخل مشكلتك ومساعدتك على الرغم ان الإجابة اعجبتك أعتقد ان هذا اقل ما تقدمه اعترافا بجميل كل هؤلاء الأساتذة عليك في حل مشكلتك ان تقوم بالضغط لهم وابداء الإعجاب بهذه الحلول 1
الردود الموصى بها