اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

الفصل بين الفقرات النصية بسطر فارغ


الردود الموصى بها

السلام عليكم ورحمة الله

الأخوة الكرام أريد مساعدة بسيطة في إيجاد حلاً برمجياً من خلال كود يسمح بعمل سطر فارغ بين الفقرات النصية المتوالية بدون سطر فارغ بينها

مثل

1) قال جابر بن عبدالله رضي الله عنه: «كان رسول الله  يعرض نفسه على الناس بالموقف فقال: (ألا رجل يحملني إلى قومه فإن قريشاً منعوني أن أبلّغ كلام ربي) رواه أبو داود وصححه الألباني». 
2) كان النبي  يسأل القبائل ويقول: (ياأيها الناس: قولوا: لا إله إلا الله تفلحوا) وكان وراءه أبو لهب يسير خلفه ويقول: (إنه صابئ كاذب) وكان أبو لهب يؤذي رسول الله  ويرميه بالحجارة حتى أدمى كعبيه الشريفتين وكان  يفر منه فيعرض عنه ولا يلتفت إليه.
3) كانت بيعة العقبة الأولى في السُّنة الثانية عشرة من البعثة في موسم الحج. 
4) كان عدد من كان في بيعة العقبة الأولى اثنى عشر رجلاً ليس منهم نساء كانوا من المدينة. 
5) تسمى بيعة العقبة الأولى: (بيعة النساء) وذلك قبل أن يُفرض القتال. 
6) بعث رسول الله  مصعب بن عمير للمدينة بعد بيعة العقبة الأولى ليقرئهم ويعلمهم الإسلام ويفقهم في الدين فكان يسمى (مقرئ المدينة) وكان منزله على أسعد بن زرارة.
7) أقام أسعد بن زرارة أول جمعة في المدينة وكانوا أربعين رجلاً وأمهم مصعب بن عمير فقد كتب له رسول الله  أن يجمع بهم. 
8) قبل حلول موسم حج السُّنة الثالثة عشر عاد مصعب بن عمير لمكة ليبشر رسول الله  بالنجاح في المدينة بعد توفيق الله عز وجل. 
9) كانت بيعة العقبة الثانية في السُّنة الثالثة عشر من البعثة في موسم الحج. 

وشكرا جزيلا لكم

تم تعديل بواسطه وائل أبو عبد الرحمن
  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم بارك الله فيك وجزاك خيرا علي حسن التفاعل

أخي الكريم أعتذر منك وممن طالع الموضوع  والله لا أدري كيف سها علي أن أذكر شيئاً هاماً خلا منه المطلوب في المشاركة الرئيسية

وهو أني أريد تنفيذ ذلك من خلال أستيراد هذه النصوص من ورقة تكست باد Txt لأن النصوص عندي علي هذا الشكل وطبعاً حضرتك تعلم أن النسخ واللصق والاستيراد النصوص إلي الاكسيل لا يتم بالطريقة التي تحافظ علي احتواء كل خلية لفقرة كاملة لذلك نلجأ لهذا المطلوب ولعل سبب سهوي ونسياني للأمر أني كنت متعجل لأني كنت في العمل

ويمكنك أخي الكريم وكل من يريد المشاركة توفيراً للوقت مطالعة موضوع سابق لي والتعديل عليه وهو للأخ الفاضل أ - ياسر خليل. جزاه الله خيرا وقد كان نفس المطلوب تقريبا ولكن الفرق أن النصوص المستوردة هناك كان بينها سطر خالي أما هذه النصوص فليس فيها سطر خالي اتمنى أن أكون قد وضحت المطلوب وأكرر عذري لكم علي السهو والنسيان وشكرا للجميع.

رابط الموضوع السابق

 

تم تعديل بواسطه وائل أبو عبد الرحمن
رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...

Important Information