اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

طريقة عدم التكرار في عمود او اثنين


الردود الموصى بها

ســــؤالي هـــو :-

لدى جدول بيانات من ضمنه عمودين احدهما رقم الخطاب والأخر تاريخه ..

اريد عن تسجيل بيان جديد ان ينبهني البرنامج أن هذا البيان موجود مسبقاً وذلك استناداً الى رقم الخطاب وتاريخه معاً ... لأنه قد يتكرر الرقم ولكن الرقم والتاريخ معاً لا يتكرر .

والسؤال الثانــي :-

عند وضع تنسيق خلية التاريخ الى ( تاريخ ) فأن التاريخ الهجري الذي اكتبه يقوم الاكسل بتحويله الى تاريخ ميلادي حتى مع استخدام الصيغة B2dd/mm/yyyy . فأضطر الى تغير النساق الى نص وهذا شيئ غير عملي لأني لا أستطيع البحث بالتاريخ ؟

فما هو الحل !!!!

وجزاكم الله الجنة ونعيمها .

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة للسؤال الثاني فقد جربت وحاولت كثيرا وتابعت الاخوة في هذا المنتدى الرائع وخلصت الى طريقة هي انني أستخدم تنسيق التاريخ بالطريقة المذكورة في سؤالك ولكن عندما أدخل التاريخ فانني أدخلة بالميلادي ويتحول تلقائيا الى ما يوافقه بالهجري وبهذه الطريقة استطع أن احسب المدة التي أريدها او البحث وخلافه.

حاول وإن شاء الله تنجح.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ...

مشكلتك الأولى من المشاكل التي واجهتني كثيراً ولم أجد حلاً لها سوى الطريقة الموجودة في المثال المرفق ، وفي هذه الطريقة تحتاج لأربعة أعمدة إضافية (الأعمدة E ، F ، G ، H المخفاة) ولتوسيع الجدول ينبغي عليك لصق قاعدة Validation بصورة متقطعة (كأن تلصق الأعمدة A2،A4،A6،...،الخ) ، وهذه الطريقة معقدة بعض الشيئ ولكنها الطريقة الحاضرة في ذهني حالياً ، وأرجو ممن لديه طريقة أبسط إفادتنا بها ...

أما بالنسبة لمشكلتك الثانية فهذا اقتباس للأخ أبو مؤنس جزاه الله كل خير :

اليك اخي رابط الموضوع .

والموضوع مازال محل المناقشة وقد تم تصميم العديد من الدوال التي تتعامل مع تقويم ام القري ,

ارجو لك الفائدة .,

وبالله التوفيق ,,,,

http://www.officena.net/ib/index.php?showtopic=4060

Validation123.zip

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ جيلاني مشكور على الرد ... بس هذي الطريقة مش عملية في حالة السجلات الكثيرة والإدخالات المستمرة بشكل يومي . ولكن هذا جهد منك اشكرك عليه .

الأخ محمد حجازي ... تمت التجربة وهي بصراحة ممتازة بس يوم شفت برمجتها كاد يغمى علي :lol: فرجاء كيف استطيع ان اطبق هذا المثال على بطريقة عملية على الملف الذي أعمل فيه (به اكثر من ستمائة سجل حتى الآن) .

مع الشكر والتقدير .

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information