اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

Userform لجدول مبيعات


الردود الموصى بها

بعد المساعدة التي تلقيتها من الأخ الفاضل الشهابي جزاه الله كل خير، قمت بتصميم الصفحة الثانية من مشروعي البسيط والمتعلقة بالمبيعات ونظرا لمحدودية خبرتي في برنامج الإكسل محتاج تنفيذ الأكواد والمعادلات المتعلقة بها لذا أرجو من الإخوة المساعدة ومد يد العون وجزاكم الله كل خير.

وفي ما يلي شرح العمل المطلوب انجازه:

اضغط على زر O.Vents الموجود في صفحة Vents حيث يظهر User form الذي نريد العمل عليه والموجود في ورقة Visual Basic باسم UserVents.

- في خانة Date يتم إدراج التاريخ في صفحة ٍVents ويكون بهذه الصيغة (2013/12/31)، لنفرض أنه هناك أكثر من عملية بيع في نفس اليوم فبدلا من إعادة كاتبة نفس التاريخ نحتاج إلى وضع علامة (") بدل التاريخ.

- في خانة Désignation حيث نقوم بإدخال العناصر المباعة والتي هي في الأصل موجودة عندنا في صفحة Stocks لكن نريد عند كتابة منتج يبدأ بالحرف َA مثلا أن تتحول هذه الخانة وتصبح قائمة منسدلة تعطينا جميع المنتجات التي تبدأ بهذا الحرف وعند كتابة الحرف الثاني مثلا Al يتم حصر المنتجات وهكذا بالنسبة للحرف الثالث والرابع...

- في خانة Prix d'achat لا يمكن التغيير فيها، حيث أنه عند تعيين السلعة المباعة في خانة Désignation يقوم باستدعاء سعرها تلقائيا والموجود في صفحة الـStocks ونريد أن تكون صيغة المبالغ في جميع خانات المبالغ على هذا الشكل (00,000 000).

- في خانة Prix de vent هنا نقوم بإدخال مبلغ السلعة المباعة يدويا.

- خانة Qn حيث تمثل عدد السلعة المباعة، في هذه الحالة وبعد تأكيد عملية البيع يجب أن تنقص تلقائيا من المخزون الموجود في ورقة الـStocks

- في خانةN° Produit تمثل ترقيم السلعة الموجودة في صفحة Stocks حيث يتم إدراجه تلقائيا عند كتابة اسم السلع في خانة Désignation.

- زر Ajouté Opé يمثل هذا الزر إضافة عملية بيع جديدة، وعند الضغط عليه نريد أن يتغير محتوى الزر ليصبح Annulé بدل Ajouté Opé، كذلك بدل زر Supprimé يصبح Enregistrer وبدل Modifier تصبح Vider ويبقى زر Sortir على حاله.

- بالنسبة لعملية التعديل(Modifier)، لنفترض أننا قمنا بتسجيل وحفظ عملية بيع للسلعة (Alimentation P4 Scoop 450W) حيث كان عدد الوحدات المباعة 4، في هذا الحلة يكون الباقي المسجل في ورقة المخزون 3 وحدات باعتبار أنه قبل عملية البيع كانت 7 وحدات، وبعد ذلك أردنا التعديل في عدد الوحدات المباعة فبدل 4 تكون 5 مثلا فنريد أن يقوم بإنقاص وحدة واحدة بدل 5 وحدات أي (4+1) لا أن ينقص 5 وحدات أخرى، في هذه الحالة نريد ادراج الكود المناسب لهذه العملية.

- في خانةBénéfice وهي تمثل مجموع أرباح الشهر ويتم حسابها عن طريق جمع المبالغ الموجود في العمود j التي تبدأ من الخانة J8 حتى آخر عملية بيع.

أرجو أن يكون الشرح واضح وأي استفسار أنا حاضر

Janvier.rar

رابط هذا التعليق
شارك

نزولا عند نصيحة الأخ عباد سنحاول انجاز هذا العمل خطوة خطوة.

نضغط على زر O.Vents الموجود في صفحة Vents حيث يظهر User form

 أولا:  في خانة Date يتم إدراج التاريخ في صفحة ٍVents ويكون بهذه الصيغة (2013/12/31)، لنفرض أنه هناك أكثر من عملية بيع في نفس اليوم فبدلا من إعادة كاتبة نفس التاريخ نحتاج إلى وضع علامة (") بدل التاريخ.

ثانيا: في خانة Désignation حيث نقوم بإدخال العناصر المباعة والتي هي في الأصل موجودة عندنا في صفحة Stocks لكن نريد عند كتابة منتج يبدأ بالحرف َA مثلا أن تتحول هذه الخانة وتصبح قائمة منسدلة تعطينا جميع المنتجات التي تبدأ بهذا الحرف وعند كتابة الحرف الثاني مثلا Al يتم حصر المنتجات وهكذا بالنسبة للحرف الثالث والرابع... 

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information