اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

(تمت الفائدة) ممكن استفسار فى الاكسس


الردود الموصى بها

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة للجميع

اساتذة لديه استفسار بسيط و هو انى استخدم برنامج الاكسس بشكل جيد و اعرف الاساسيات فى الاكسس كتصميم الجداول و الاستعلامات و الفورم و التقارير ... و اوامر الموجودة فيها و عند تصميم اى برنامج اقوم بتحليل البرنامج بشكل جيد ولكن المشكلة عندما يكون هناك بعض مسائل الحسابية او بعض الاوامر او الدوال الاكسس و اكواد فيجوال بيسك لا اعرف فيها شىء يا اساتذة الكرام كيفة يمكن ان اقوم بتدريب على هذه الاوامر بحيث ان اقوم بتصميم البرامج بشكل جيد اريد نصيحتكم باتقان برنامج الاكسس

ان شاء الله موفقين

رابط هذا التعليق
شارك

أخي فرهاد

إن كنت تبحث عن حل عملي ووصفة سحرية بجواب عملي ، فأتحدث عن نفسي وأقول أن الحل ليس لدي ولا أظنه عند غيري .

أما الحل الذي لدي فهو معروف للجميع ويتمثل في الجد والسعي المستمر لطلب العلم دون ملل ، وتبدأ الطريق عندك وعند غير رعاك الله ، بان تحدد - كما فعلت - نقاط الضعف التي تظنها في معارفك وتركز عليها بالبحث و التنقيب و السؤال ، وأنشيئ لنفسك على جهازك او على الورق مكتبة تعينك حين تخونك الذاكرة ، وصنف أبواب هذه المكتبة كما تفهمها انت ، وعد دائما لهذه المكتبة فأضف عليها وأعد تصنيفها وزودها بالملاحظات و التطورات الحادثة على معارفك ، دون ملل او انقطاع .

ليس هناك منهج واحد ومسار محدد لانشاء وانهاء التطبيقات فكل تطبيق له مساره الذي يتحدد معك في مرحلة التحليل ، وهذا ايضا تطرأ عليه تغييرات أثناء مسار التنفيذ فما يلزمك في تطبيق قد لا يكون له لزوم في تطبيق آخر .

وأبواب المعرفة التي تتحدث عنها في موضوعك واسعة ومتشعبة ولا متناهية ، ولا يلم بها المام العارف أحد ، وتتكاثر فيها اساليب التفكير و التطبيق وتختلف ، فلكي أصل لنتيجة معينة ، قد أسلك مناهج متعددة وطرقا مختلفة ، وأضرب لك مثلا بسيطا في المثال المرفق بالرابط ... http://www.officena....showtopic=36258 .. والذي يبحث في طرق البحث عبر مربع التحرير والسرد Combo Box Selection Methods ، فانظر كم من منهج يمكن ان تتبع لتصل لنفس النتيجة .

والأكسيس فيه من المرونة و السعة الكثير مما يجعله - عكس ما يعتقد الكثير - أكثر صعوبة وسهولة في آن واحد ، فالتطبيق فيه سهل حين تعرف ، وصعب ومربك حين لا تعرف ، وما تطبقة على حالة برمحية قد ينطبق على كثير من الحالات ، وقد لا يمكن تطبيقه الا على تلك الحالة فقط ، وكما هو معلوم فالفاصلة مؤثرة والحرف معيق أو حل سحري لجملة قد تعمل عليها لساعات أو أيام ،،،، والمعرفة لا متناهية ولا حدود لها ، وأضرب لك مثلا هنا في المثال المرفق في آخر مشاركات الرابط ... http://www.officena....showtopic=38119 ، فإستخدام # يحل مشكل وينشئ مشكلة واستخدام ' او "" أو : او ; يحل مشكلة أو ينشيئ مشكلة .

آملا ان تكون بعض الأفكار قد وصلت ،، والله أعلم

والله من وراء القصد و هو المستعان

رابط هذا التعليق
شارك

والله يا استاذى العزيز و مشرفنا الغالى كلمة شكر قليلة عليك ان شاء الله دائما موفق

و انا ان شاء الله سوف اخذ بنصيحتك كما قلت و اشكرك مرة اخرى ان شاء الله موفق

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information