اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

كيفية تعدد صفحات الاكسل


الردود الموصى بها

إجعلي جميع الأوراق كلها نشطة بواسطة طريقتين: إذا كنت تريدين تنشيط جميع الأوراق بلا استثناء فإن الورقة الأولى ستكون نشطة أصلا فقومي بالضغط على زر Shift من لوحة المفاتيح ثم قبل رفع الأصبع عن هذا الزر قومي بنقر زر الماوس الأيسر على آخر ورقة من أوراق المستند وستلاحظين أنه قد تم اختيار جميع الأوراق وتنشيطها حينها لو كتبتي أي شيء في الخلية A1 مثلا فإن ما كتبتيه سيتم في نفس الخلية من جميع الأوراق النشطة. أما إذا كنت تريدين كتابة شيء واحد في خلية واحدة من صفحات متعددة ومنتقاة فانقري بالماوس على أول خلية تريدين أن تكون نشطة ثم اضغطي من لوحة المفاتيح على المفتاح Ctrl ومع الاحتفاظ بالضغط على هذا الزر قومي بالنقر بزر الماوس الأيسر على الورقة التي تريدين أن تكون نشطة ثم التي بعدها ... إلخ. واكتبي ما شئت في أي خلية وستكون الكتابة في نفس الخلية من جميع الأوراق المختارة. لكن لاحظي فيما لو اخترت جميع الأوراق فكيف سيتم إلغاء التنشيط عن هذه الأوراق.. قومي بالنقر بزر الماوس ( الأيمن ) على اسم أي ورقة مختارة ثم اختاري ( فك التجميع ) أو العبارة التي تأتي بهذاالمعنى.

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا لهذه المعلومة ..

ولكن لدي استفسار يهمني :

لأفترض أنني سأكتب في الصف رقم 28 بجميع خلاياه ( A28- N28 ) وأرغب أن ينتقل ماكتبته مباشرة بجميع خلاياه الى ورقة أخرى ولكن في الصف 5 ( A5-N5) .

كما أرغب أحيانا أن ينتقل ماكتبته مباشرة الى ورقة ثالثة وبصف مختلف ( A7-N7) ..

أرجوا الافادة ..!!

رابط هذا التعليق
شارك

دعنا نفترض أن لديك ثلاث أوراق باسم (ورقة1)و ( ورقة2) و ( ورقة3)

في الخلايا من ( A28- N28 ) قمت بإدراج أرقام معينة في هذه الخلايا وتريد أن تنقلها إلى ( ورقة2) أو إلى ( ورقة3) ولكن ليس في الصف 28 وإنما في الصف رقم 5 على سبيل المثال. لعمل ذلك تأكد أولا أنك قمت بتعبئة الخلايا من ( A28- N28 ) في (ورقة1) بأي أرقام تريدها من أجل التوصل إلى الحل بدون ( لخبطة ). وبعد ذلك اتبع الخطوات التالية التي سأحرص على تبسيطها قدر الإمكان وهي بسيطة أصلا.

1ـ انتقل إلى ( ورقة2) وانقر بداخل الخلية رقم A5 حتى تتحدد أركانها الأربعة بلون أسود أغمق من بقية الخلايا كدلالة على تنشيط هذه الخلية لتقبل المعادلة.

2ـ أنقر بداخل شريط الصيغة في أعلى الصفحة ( وهو مربع النص الذي يتم فيه إدخال المعادلة) ثم أكتب =

3ـ أنقر بالماوس على لسان اسم الصفحة الأولى ( ورقة1) في أسفل الشاشة.

4ـ أنقر بالماوس بداخل الخلية المسماة ( A28 ) التي تحمل أول الأرقام الموجود في الصف المكتوب فيه في الورقة الأولى. وستجد أن أكسل قد قام بعمل المعادلة اللازمة في خط الصيغة من تلقاء نفسه وينتظر منك الموافقة على قبول الصيغة.

5ـ أنقر على علامة ( الصح ) الملون باللون الأخضر على يسار المعادلة في شريط الصيغة أو يمكنك النقر على الزر Enter . في هذه الحالة ستجد أن ما كتبته في الخلية الأولى من الصف28 من الصفحة الأولى قد انتقل كما هو في الخلية الأولى من العمود رقم 5 في الصفحة الثانية. وهنا نكون قد انتهينا من المرحلة الأولى.

6ـ للانتقال إلى المرحلة الثانية وهي مكونة من خطوة واحدة فقط عليك أن تقوم بها من داخل الصفحة الثانية طبعا ( ورقة2 ) :

تأكد أن الخلية رقم A5 التي أدخلنا المعادلة بها أنها هي الخلية النشطة من خلال الخطوط الأربعة الغامقة المحيطة بها أكثر من بقية الخلايا. إن لم تكن كذلك فقم بالنقر نقرة واحدة داخل هذه الخلية حتى تصبح محيطاتها الأربعة أغمق من بقية محيطات الخلايا.

أنظر إلى الركن السفلي الأيسر من تلك الخلية ستجد أنه يتضمن مربعا أسود صغيرا. ضع المشيرة عليه حتى يتحول شكل المشيرة من علامة + كبيرة إلى علامة + صغيرة أو أي شكل آخر ثم أنقر بالزر الأيسر من الماوس على ذلك المربع الأسود واستمر ضاغطا على الزر في الوقت الذي تسحب فيه بالماوس ناحية اليسار وتستمر في الضغط مع السحب يسارا حتى تصل إلى الخلية N5 حين ذاك ارفع أصبعك عن الماوس وستجد أن جميع ما في خلايا الصف رقم 28 قد انتقل إلى جميع خلايا الصف رقم 5 التي قمنا بوضع المعادلات بداخلها.

بالنسبة للورقة المسماة (ورقة3) فيمكن تطبيق نفس الكلام عليها أو على غيرها من الصفحات الأخرى.

إن لم تنجح حاول مرة ثانية مع تطبيق الشرح كما ينبغي. وإن لم تنجح أخبرني وأنا في الخدمة.

رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله بكم يا أخي ..

قد أحتاج الى مشورتكم في هذا الموضوع لبعض الأفكار ..

كما أنني أستأذن في طرح استفسار قريب لهذ ا السؤال .

ولكي لاتختلط الأمور فانني سأطرحه في موضوع مستقل ، وذلك حول تنشيط ورقة مشتركة في صفحات مختلفة ..

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information