اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

طلب ماكرو بسيط جداً


kokorase

الردود الموصى بها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية أحب أن أحيي مشرفي وأعضاء هذا المنتدي العظيم الذي إستفدت منه كثيراً علي الرغم من ان هذه هي مشاركتي الأولي فيه .

طلبي بسيط جداً ولكني لم أستطع عمله لجهلي بمعظم أوامر الإكسيل والماكرو ولكني واثق انكم تستطيعون عمله ببساطة إن شاء الله ..

أقوم حالياً بتصميم فاتورة وقد أتممت العمل بإستخدام بعض مواضيع من منتداكم الكريم ولكني توقفت عند آخر نقطة وهي رقم الفاتورة . حيث أنني اريد أن أقوم بعمل زر عند الضغط عليه يزداد رقم الفاتورة بمعدل واحد بمعني انه لو كانت الفاتورة الحالية رقمها 110 وقمت بالضغط علي هذا الزر يصبح رقهما 111 .. وأريد أيضاً زر مماثل لإنقاص رقم الفاتورة واحد حتي أستطيع العودة في حالة الخطأ . وهذا بفرض أن رقم الفاتورة سيكون في خانة A1 مثلاً .

وأريد أيضاً زر أخير يقوم بمسح نطاق معين من الخلايا ( Range ) بحيث يقوم هذا الماكرو بمسح الخلايا في خانات الصنف والسعر تمهيداً لعمل فاتورة جديدة . وهذا بفرض أن هذا النطاق يبدأ من خانة A2 وحتي G5 ، مع العلم أن هذا النطاق سيحتوي علي قائمة منسدلة أو أكثر .

آسف جداً علي الإطالة وأرجو منكم وضع كل ماكرو علي حدة حتي أستطيع التفريق بينهم عند عملهم .

وشكراً جزيلاً لأعضاء ومشرفي هذه المنتدي العظيم وجزاكم الله خيراً

تم تعديل بواسطه kokorase
رابط هذا التعليق
شارك

تفضل أخي الملف في المرفقات ونفترض أن الخانة G9 هي رقم الفاتورة وأن الخانات التي أريد عمل زر لحذف محتوياتها ( بدون مسح الـ formula ) هي من f18 حتي j33 .

الأزرار التي قمت بعملها أكثر من رائعة لكن لدي ملاحظة بسيطة وهو أنني أريد الزر أن يقوم بزيادة رقم موجود بالفعل فإذا أراد صاحب الفاتورة بداية الفاتورة من رقم معين فإن الزر يقوم بإضافة 1 علي هذا الرقم أياً كان ولكني عندما أفعل ذلك في الملف الذي تفضلت بإرفاقه يتجاهل الزر الرقم الذي أدخلته ويستكمل العد من آخر رقم توقف فيه .

وأرجو منكم أيضاً ترك حرية تحريك الأزرار من أماكنها إن أحببت .

آسف جداً علي الإطالة ولكم جزيل الشكر وجزاك الله خيراً .

invoice.rar

تم تعديل بواسطه kokorase
رابط هذا التعليق
شارك

رائع جداً أخي العزيز بل أكثر من رائع ولكن لي طلب أخير وهو نقل هذه الأزرار في الشيت الثاني المسمي ( بيانات ) حتي لا يظهروا في الطباعة

وجزاك الله كل الخير والثواب وبارك الله فيك وزادك من علمه

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الحبيب

بدلاً من نقل الأزرار - وهو ما لا أسنحبه - قمت بعمل أزرار من Form Controls وبذلك لا تظهر أثناء الطباعة

Invoice.rar

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information