اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

هل توجد طريقة تغني عن الادخال المتكرر ؟


D-LINK2000

الردود الموصى بها

اخواني عباقرة الاكسيس انا منتسب جديد لهذا المنتدى الرائع الذي يحتوي على افضل مشرفين واعضاء

انا قمت بعمل قاعدة بيانات مخزون تحتوي على الوارد والصادر والمرتجع ... والمشكلة هيه انه عندما اقوم بإدخال المشتريات وادخال المبيعات من بعض المشتريات وادخال بعض المرتجعات منها واستدعي الاستعلام الذي يقوم بحساب الرصيد المتبقي منها اجد خانة الرصيد فارغة

فرضاًُ لدينا 3 أصناف صنف1 ، صنف2 ، صنف3 وقمت بتسجيل 3 أصناف في الوارد وقمن ببيع بعض الوارد من الصنف رقم 1 وقمت بارجاع بعض الوارد من الصنف رقم 2 وقمت بالاستعلام عن المتبقي فاجد الخانة فارغة لكل الأصناف

وبالبحث وجدت انني لابد من تسجيل كل الأصناف الواردة في جدول المرتجعات وجدول المشتريات بقيمة على الأقل صفر حتى يتم الاستعلام ويقوم بحساب الرصيد وهذا الأمر صعب في الأصناف الكثيرة فليزمني هذا بأن اقوم بتسجيل كلالأصناف في الجدولين المرتجعات والمبيعات .

ارجو لو ان هناك طريقة لا تجعلني اقوم بهذا العمل الممل واحصل على نتيجة الاستعلام وعلى ارصدة الأصناف دون الدخول في عملية التسجيل المملة.

ولكم مني جزيل الشكر

اخوكم :rol:

رابط هذا التعليق
شارك

كان من الأفضل لو شرحت لنا تفاصيل الجداول و بنية الحقول فيها لنعرف كيف بنيت البرنامج

و باجابة مختصرة , اجعل القيمة الافتراضية لحقل الكمية في جميع الجداول صفر , و لست بحاجة لاعادة الادخال

رابط هذا التعليق
شارك

اخي الفاضل مشرف قسم الأكسيس

شكراً على مجهوادتك الرائعة في هذا المجال وشكراً على اهتمامك بالموضوع

على فكرة وضع القيمة الافتراضية = 0 انت تعلم انها افتراضية وخصوصاً في الحقول ذات النوع رقم وهي ليست المشكلة التي اتحدث عنها ... المشكلة التي عندي هي ان الاستعلام لا يعمل إلا إذا قمت بفتح سجلات لكل الأصناف الواردة والمقيدة في جدول المشتريات في كلا الجدولين المبيعات والمرتجعات ولو بقيمة مبدئية صفر حيث تتحقق المعادلة المدونة في الاستعلام

لقد حاولت ارفاق مثال صغير ولكن رفض تحميل الملف وظهرت رسالة "فشلت عملية إرفاق الملف , غير مصرح لك بإرفاق هذا النوع من الملفات" .

سوف اشرح ما قمت به " لقد قمت بانشاء جدول من خانتين اسمه المشتريات ( كود ، العدد الوارد) وجدول المبيعات (كود ، العدد المباع) وجدول المرتجعات (كود ، العدد المرتجع).

قمت بادخال 4 أصناف كود 1 ن كود 2 ، كود 3 ، كود 4 بالأعداد الأفتراضية الواردة لكل صنف على التوالي 100 ، 200 ، 300 ، 400 وذلك في جدول المشتريات.

ثم قمت بادخال صنفين مرتجع وليكن كود 1 بعدد 50 وكود 2 بعدد 40 وقمت بادخال صنفين مباع كود 2 بعدد 20 وكود 3 بعدد 5 وبعد ذلك قمت بإنشاء استعلام كما يلي

كود - العدد المشترى - العدد المباع - العدد المرتجع ثم ادرجت معادلة في الحقل التالي كما يلي:

الصافي:[العدد المشترى]-[العدد المباع]-[العدد المرتجع]

وعند تشغيل الاستعلام وجدت ان الاستعلام عرض كل الأصناف ولكن لم يحسب الرصيد إلا للكود رقم 2 لأنه مدرج في الثلاثة جداول المشتركة في المعادلة اما باقي الأصناف فظهر الحقل الصافي لها فارغ لانها غير مدرجة في الثلاث جداول المشتركة في المعادلة.

اعلم انني اثقلت عليك ولكن هذا الأمر هام بالنسبة لي ارجو الاهتمام اخي المشرف لأنني قمت بعمل برنامج وتنقصني هذه الفكرة

حتى استطيع أن اقوم بإنهاءه وتكون فرحتي الأولى بإنشاء برنامج بسيط.

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information