اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

بخصوص الاشارة الي منتديات و مواقع أخري فى الردود


الردود الموصى بها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية أؤكد على أننا لا نمانع من الاشارة الى منتديات أخري فى الردود ، و خاصة اذا كانت مفيدة ، فالهدف واحد و لسنا فى تنافس. ، و الدليل على ذلك اشارتنا الى العديد من المواقع فى الصفحة الرئيسية

و لكن ....

الاكتفاء بالاشارة الى رد فى منتدي أو موقع آخر ، كرد على سؤال يجب تلافيه و ذلك للأسباب الآتية :

1- اضعاف قاعدة البيانات الموجودة بالموقع هنا ، فالمواضيع المهمة المجاب عليها فى مكان آخر يجب نقلها مع الاشارة الى المصدر و الكاتب حفظاً للحقوق.

2- احيانا تتغير وصلات المنتديات تبعا لتغيير مسار المنتدي ـ و قد حدث هذا سابقا فى الكثير من المواقع ، و على سبيل المثال حدث هذا مرة معنا عندما كنا فى موقع آخر فى مرحلة ما تم تغيير مسار المنتدي فاصبحت الوصلات القديمة لا تعمل.

3- أحيانا لا قدر الله ، تتوقف بعض المواقع عن العمل لسبب أو لآخر.

4-لدينا حاليا أكثر من خمسين ألف مشاركة فى الموقع ، و الكثير من المواضيع التي يتم الرد عليها بتحويل لموقع آخر يوجد مثلها فى الموقع هنا ، و هذا ليس الحل الأمثل من حيث أسهل الطرق للوصول الي المعلومة مستقبلا.

5- بعد المواقع تتطلب التسجيل ، و هذا يصعب الموضوع على السائل ، و يكون من الافضل له أن يجد المعلومة مباشرة و بما أن المصدر مشار اليه ، فان الحرية متروكة له فى التسجيل من عدمه.

6- وجود الرد فى أكثر من موقع فيه فائدة أكبر ، فأحيانا تتوقف بعض المواقع لفترة ما قد تطول و قد تقصر سواء للصيانة الدورية أو للاختراق أو لاسباب أخري متعددة ، و تعدد أماكن المعلومة الواحدة ( مع الاشارة للمصدر) فيه فائدة كبيرة.

و عليه فارجو من الأخوة جميعا ، حال الرغبة فى الاشارة الى موضوع ما فى موقع آخر ، فتح موضوع مستقل فى الموقع هنا و حبذا لو كان ذلك فى الارشيف لمن لديهم الصلاحية ، و اضافة المعلومة اليه مع الاشارة لصاحبه ، ثم الاشارة الي الموضوع بعد ذلك

حتي لا ينتهى بنا الأمر الى وجود عدد كبير من المشاركات هي عبارة عن تحويلات و قد ينتهى بها الأمر الى الحذف أثناء التنقيح الدوري للمشاركات.

و أرجو من الجميع الالتزام بذلك ، و أرجو من الأخوة المشرفين و المراقبين ، التدخل لتعديل المشاركات التي تخالف ما سبق بحيث يتم اضافة المعلومة فى المشاركة مباشرة و ليس الوصلة فقط ، و لا مانع من الاشارة الى المصدر اذا لم يوجد مثيل لها هنا فى المنتدي أو مثلت أضافة جديدة. على أن يتم اضافة المعلومة الى الارشيف مباشرة بصفتها معلومة منتهية و مفيدة.

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information