اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

ابوخليل

أوفيسنا
  • Posts

    13741
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    298

كل منشورات العضو ابوخليل

  1. او نضع زرين في النموذج (طي قيد ، الغاء طي القيد ) وتكون قيمة الاول 2 وقيمة الآخر 1 او صفر في الحقل الموجود في الجدول الرئيسي مع ادخال بيانات النقل في الجدول الفرعي
  2. الجدول الفرعي الخاص بالتنقلات ضروري شأنه شأن الجداول الفرعية الأخرى ولأن هذا الامر يتكرر لنفرض ان الطالب انتقل في بداية السنة ثم عاد بعد فترة ثم انتقل الى مدرسة اخرى قبل نهاية السنة . هذه الحركات يجب رصدها ، ولا يتم ذلك الا بواسطة جدول فرعي دعك من العلاقات بين الجداول فقد نتعامل معها داخل الاستعلامات فقط بقي تنفيذ النقل او العكس للارجاع وهذا يتم بالاستعانة بحقل واحد في الجدول الرئيس اما ان يكون خانة اختيار واما ان يكون حقلا رقميا ندرج داخله رقما معينا في الاخير اعلم انك لست بغنى عن الاستعلامات كوسيط بين النماذج والجداول
  3. وعليكم السلام سأكون في صفك اليوم وسأزيد شيئا من الايضاح ، وعذرا ابا لميس ان كانت مداخلتي مخالفة لرؤيتك مع الاخذ بالاعتبار امكانية عودته خلال العام نفسه . فعلى هذا هناك العديد من البيانات المتغيرة فعلى سبيل المثال الدرجات والتقديرات والملاحظات ونقاط القوة ونقاط الضعف والسجل الصحي وجميع الانشطة التي يمكن رصدها في البرنامج ويكون للطالب نصيب منها . فعند نقل الطالب يتم طي قيده فتختفي بياناته الرئيسية والفرعية ، ولكن مع امكانية ارجاعها خلال السنة عند الطلب المطلوب خطوات التأسيس لهذا المطلب
  4. السلام عليكم اكتب في مصدر عنصر تحكم Text19 : =Hour([Text14])
  5. انظر ان كان هذا التعديل يناسبك ابدأ بادخال المدينة او الاسم Doc1.rar
  6. انظر المثال : افتح المستند الرئيسي تم الحل بطريقتين : - الازرار واستخدام الكود البرمجي - عنوان عادي واستخدام الارتباط التشعبي ملحوظة : 1- قم بتخفيض امان الماكرو لديك ( ادوات / ماكرو / الامان ) 2- لتشغيل الارتباط التشعبي اضغط على Ctrl عند النقر على الارتباط z.rar
  7. يحتاج زيادة تفصيل وايضاح ادرج بيانات في مربعات التحرير ثم اعد ارفاق المستند
  8. اخي الكريم في المرات القادمة اختر عنوانا مناسبا يصف الموضوع انت من الاعضاء القدماء ولا يخفى عليك اهمية انتقاء العنوان المناسب
  9. اذا كانت الاستمارات جميعها في مستند واحد يمكنك عمل أزرار ( ويمكن نص عادي ) في صفحة البداية بحيث يرتبط كل زر او سطر بصفحة استمارة معينة وذلك باستخدام الارتباط التشعبي والاشارات المرجعية اما ان كانت الاستمارات منفصلة كل استمارة بمستند خاص فيمكن عمل الازرار السالفة الذكر ولكن مع استخدام الكود البرمجي لاستدعاء وفتح هذه المستندات
  10. عودا حميدا . اهلا بك بين اخوانك
  11. شكرا لك .. جعله الله في موازين عملك
  12. اذا كانت نتيجة الاستعلام لا تظهر الا سجلا واحدا ضع هذا السطر في مصدر عنصر التحكم للحقل tx1 =Dlookup("balance1";"quer1") اما اذا كان هناك اكثر من سجل فيمكنك الاحتيار والتخصيص بوضع شرط تساوي المعرف في النموذج بما يقابله في الاستعلام والسطر التالي اذا كان المعرف رقما =Dlookup("balance1";"quer1";"id=" & me.id)) باعتبار id هو المعرف لديك
  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مربعات التحرير خالية هل تستطيع اضافة بيانات داخلها ؟
  14. حسب فهمي ان الرصيد يخرج في الاستعلام تبعا للنموذج الفرعي وتريد نتيجة هذا الاستعلام تظهر في النموذج الرئيسي اذا كان كذلك فقم بعمل مربع نص غير منضم واجعل مصدر بياناته حقل الرصيد في الاستعلام ( استخدم الدالة Dlookup )
  15. الحاجة ام الاختراع وابو لميس توصل الى حل حسب حاجته بطريقة مبتكرة ذكية حسنا يا ابا لميس ، فإذا كان للطالب اكثر من نشاطين .. أربعة او ستة مثلا
  16. تفضل التعديل فهو ما تحتاج اليه بحث ب 12 معيار.rar
  17. اجعل للبحث نموذجا خاصا
  18. السلام عليكم .لتطبيق الفكرة اعد صياغة عناصر النموذج - احذف النموذج الفرعي واستبدله بحقول غير منضمة ضمن النموذج الرئيسي لان العملية بحث وليست ادخال بيانات
  19. سلمت اناملك لجمال الموضوع رأيت ان اعيد صياغة العنوان ، لاعتماده ان كان مناسبا .
  20. انظر هذا برنامج مستودعات وجدته لك بذله صاحبه لكل مسلم لعله يفي بالغرض ويمكنك التعديل عليه برنامج مستودعات.rar
  21. انا في السعودية ! اذا تيجي لبلدي اعملها لك مجانا
×
×
  • اضف...

Important Information