الجدول الفرعي الخاص بالتنقلات ضروري شأنه شأن الجداول الفرعية الأخرى ولأن هذا الامر يتكرر
لنفرض ان الطالب انتقل في بداية السنة ثم عاد بعد فترة ثم انتقل الى مدرسة اخرى قبل نهاية السنة .
هذه الحركات يجب رصدها ، ولا يتم ذلك الا بواسطة جدول فرعي
دعك من العلاقات بين الجداول فقد نتعامل معها داخل الاستعلامات فقط
بقي تنفيذ النقل او العكس للارجاع وهذا يتم بالاستعانة بحقل واحد في الجدول الرئيس اما ان يكون خانة اختيار واما ان يكون حقلا رقميا ندرج داخله رقما معينا
في الاخير اعلم انك لست بغنى عن الاستعلامات كوسيط بين النماذج والجداول