اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

ابوخليل

أوفيسنا
  • Posts

    13736
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    298

كل منشورات العضو ابوخليل

  1. كلامك صحيح يمكن يغفل عن جهازه لحظات فاي واحد يستطيع الدخول للبرنامج عندي طريقة استخدمها مؤخرا في برامجي ( اكثر من مستخدم ) للتسهيل والسرعة ، وهي الاكتفاء بكلمة المرور فقط دون كتابة او اختيار اسم المستخدم ، فالبرنامج يعرف المستخدم من خلال رقمه السري
  2. اهلا استاذنا وحبيبنا اباجودي شرفت بمداخلتك طلب السائل معقول ومقبول اذا الحاسبة يستخدمها هو بنفسه فقط انا استخدم هذه الطريقة في التطبيقات التي على جهازي ، والفضل يعود لقوقل حيث يتم حفظ بيانات الدخول لكل تطبيق بكذا لما اجي افتح التطبيق واجعل التركيز على حقل اسم المستخدم يقوم قوقل بعرض الاسم وكلمة المرور لاختياره
  3. انا شرحت لك الفكرة والطريقة ، وعليك التنفيذ اذا يصعب عليك ارفع مرفق يشتمل فقط على جدول المستخدمين وفورم الدخول سوف اساعدك في تطبيق الفكرة
  4. يتم عمله في جدول اليوزرز ، اضافة حقل نعم/لا ولما تنقر على زر الدخول بعد كتابة حسابك يسألك اذا بتحفظ البيانات اذا اخترت نعم يتم تحديث الحقل في الجدول ( يجعل جميع المستخدمين لا وفقط يجعل المستخدم الحالي نعم)
  5. يمكن ولكن كيف اكثر من مستخدم ؟ لنفترض انا وانت نعمل على جهاز واحد ما ، ثم قمت انت بحفظ بيانات الدخول بحيث لما تدخل مرة اخرى للبرنامج تكون البيانات موجودة ولست بحاجة الى ادخالها من جديد لما ادخل انا سوف اجد بياناتك ظاهرة وسوف ادخل بحسابك
  6. انظر الى هذا الموضوع المفصل لعلك تجد فيه حلا لمشكلتك
  7. عليكم السلام مح تحفظي لكمية هذه الجداول ‘ حيث يمكن ان تختصر العملية في جدولين .. جدول الاسماء وجدول الغياب ... فانه يجب عليك ارفاق جداولك هذه حتى يتمكن اخوانك هنا من مساعدتك
  8. السلام عليكم اهلا بك اخي الكريم بين اخوانك ، وشكرا لك على هذه المعلومة
  9. Stellar Repair for Access ستجد نسخة مجانية متوفرة
  10. الاصلاح يتم عبر برامج مدفوعة تتعامل مع محرك قواعد بيانات اكسس لم ار في منتدياتنا العربية وكذلك الاجنبية التي امر عليها حلول واكواد معروضة اتمنى من خبرائنا .. البحث والعمل على توفير مثل هذه البرامج للحاجة الماسة لذلك
  11. السبب هو ان قاعدة بياناتك لم تتمكن من قراءة الجداول وغالبا هذه المشكلة تحدث في حالتين عموما : 1- انقطاع الكهرباء في الوقت الذي يتم العمل فيه على قاعدة البيانات 2- عملية الضغط والاصلاح _ نادرا ماتحصل المشكلة ، ولكنها قد تحدث وحالة اخرى متعلقة بالضغط والاصلاح تحدث هذه المشكلة كثيرا عند : تفعيل خيار الضغط والاصلاح عند اغلاق القاعدة ما كتبته اعلاه من واقع خبرة وتجربة ، وليس من معلومة قرأتها
  12. اعمل عمود رقمي في الجدول بجانب هذا الحقل بحيث يتم الفرز حسب الرقم
  13. السلام عليكم مشاركة مع اخي ابو عبدالله ولانه قد يشترك اكثر من اسم في سنة التأهيل اعتقد يلزم معيار للاسم في المرفق جعلت مصدر بيانات التقرير استعلام داخلي ووضعت معيارين ( الاسم وسنة التأهيل) data1_2.rar
  14. تم التعديل لست بحاجة الى الزر .. فقط يتم عرض الحاضرين اليوم عن فتح النموذج خطوات التعديل : جعل مصدر بيانات النموذج استعلام يحتوي على معيار هو تاريخ اليوم Database2.accdb
  15. تفضل حسب طلبك حقل في تذييل الصفحة يظهر رقم النسخة Dim i As Integer countPrint = 1 Do Until i = Me.[pallet order].Value i = i + 1 DoCmd.OpenReport "master card query", acViewNormal countPrint = countPrint + 1 Loop master card2.rar
  16. الحمد للله انك توصلت الى الحل دائما حاول ان ترفق الجزء الخاص من ملفك الذي يحوي المشكلة لا ترسله بالبيانات ،، اعمل نسخة من قاعدة البيانات وافتح الجداول وفرغها من البيانات الحساسة الخاصة يكفي وجود بيانات وهمية لتبين مكان المشكلة
  17. الاسعار في الجداول لالا . . انتبه !! لا تعبث في العلاقات يبدو انك مبتدىء انقر بزر الفأرة الأيمن على الفورم واختر عرض التصميم اختر الخصائص من الشريط العلوي اختر تبويب : البيانات ستجد خصائص الاضافة والحذف وغيرها لو ارفقت جزء من ملفك لتم مساعدتك بشكل اسرع
  18. اسمح بالتعديل من خصائص الحقل ، او من خصائص الفورم .. اذا كان التعديل في الخصائص = لا .. اجعلها = نعم تجدها في : الخصائص / لسان التبويب بيانات المفترض وجود فورم خاص لتعديل الاسعار العامة والخاصة
  19. هذه مشاركة مع اخوتي واحبتي ، لعلها تفي بالغرض Public Function Subsalary(GradeNumber As Byte, RankNumber As Byte) As Double Subsalary = Nz(DLookup("GradeSalary", "Degree", "GradeNO=" & GradeNumber & " And RankNO=" & RankNumber), 0) End Function salary3.accdb
  20. الملف مضغوط ، فك الضغط عنه وتفضل هذا الملف بدون ضغط tjrobh2.accdb
  21. تم التعديل حسب طلبك اللي هو ان العبارة النصية تتغير ولكن طلبك الثاني : (( فقط عند الدخول في سجل جديد )) من دون ازرار فهذا يلزمك انك تعمل حقل جديد في الجدول يسبق حقل الرقم بمعنى يتم ادخال اي بيانات فيه وحيث ان المستخدم سوف يكتب في السجل الحالي ثم ينقر انتر او تاب للانتقال الى سجل جديد فهنا لا يصلح ان نضع الكود عند حدث التركيز على الترقيم التلقائي ولا التركيز على حقل رقمنا المصنوع ... لانه سوف يحدث مشاكل وسيتم العبث بالارقام ولكن الاصلح والأتقن ان يكون هناك حقل يسبق حقل الترقيم ويكون الحدث بعد التحديث لهذا الحقل tjrobh2.rar
  22. Private Sub AddOneNO_Click() On Error GoTo err_rec Dim rs As Recordset Set rs = Me.Recordset.Clone rs.MoveFirst DoCmd.GoToRecord , , acNewRec numm = textNum & otuNum + 1 err_rec: If Err.Number = 3021 Then MsgBox "يجب ادخال السجل الأول يدويا" Exit Sub End If End Sub Private Function otuNum() Dim i As Integer Dim rs As dao.Recordset Dim strSQL As String strSQL = "SELECT Max(CInt(Right([numm],Len([numm])-InStrRev([numm],""/"")))) AS maxNum FROM Table1" Set rs = CurrentDb.OpenRecordset(strSQL) i = rs!maxNum rs.Close Set rs = Nothing otuNum = i End Function Private Function textNum() Dim i As String Dim rs As dao.Recordset Dim strSQL As String strSQL = "SELECT top 1 Left([numm],Len([numm])-Len(Right([numm],Len([numm])-InStrRev([numm],""/"")))) AS textfld " & _ "FROM Table1" Set rs = CurrentDb.OpenRecordset(strSQL) i = rs!textfld rs.Close Set rs = Nothing textNum = i End Function مشاركة مع احبتي بطريقة اخرى خاصة وان اخي كاف يار قام بتوحيد العبارة النصية التي تسبق الرقم tjrobh.accdb
  23. ارى ان الخطأ منطقي لأن السطر الملون بالاصفر DoCmd.GoToRecord , , acNewRec هو امر باضافة سجل جديد والمستخدم لم تمنحه صلاحية الاضافة جرب كما ااشار الــ د. كاف يار اضافة سطر تجاوز الاخطاء قبل السطر اعلاه ليصبح On Error Resume Next DoCmd.GoToRecord , , acNewRec
×
×
  • اضف...

Important Information