بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search
|
-
Posts
4896 -
تاريخ الانضمام
-
تاريخ اخر زياره
-
Days Won
226
نوع المحتوي
التقويم
المنتدى
مكتبة الموقع
معرض الصور
المدونات
الوسائط المتعددة
كل منشورات العضو Foksh
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ممكن توضح أكثر 🤔 مع ارفاق ملف إن أمكن
-
ولكم بالمثل كما دعوتم أخي أسعد 🥰
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. الأمر يسير أخي أسعد إن شاء الله .. تابع معي خطوة بخطوة .. انسخ نسخة من التقرير Rpt_CLASSES1 وأعد تسميته مثلاً Rpt_CLASSES2 انشئ زر جديد في النموذج ليفتح التقرير Rpt_CLASSES2 . DoCmd.OpenReport "Rpt_CLASSES2", acViewPreview الآن لاحظ ما سنفعله في التقرير Rpt_CLASSES2 :- 1. إزالة الشرط من الاستعلام مصدر سجلات التقرير ليصبح :- SELECT DISTINCT Tbl_student.alsaf_Id, Tbl_fsl.fsl, Tbl_student.Studentname, Tbl_student.gender, Tbl_fsl.fsl_id FROM Tbl_student INNER JOIN Tbl_fsl ON Tbl_student.fsl_id = Tbl_fsl.fsl_id; 2. النقطة المهمة وهي إضافة تجميع باستخدام الحقل alsaf_Id ، ونقله الى بداية سلسلة التجميع كما يلي :- وهذا ملفك بعد التعديل :- emad3.zip
-
-
انت بتصعبها علي كده ليه .. طيب علشان ابسطها أكثر .. اعطيني بالارقام على الصورة اللي ارفقتها .. عدد الكشوف = 21 قيمة أول 10 كشوف = 800 قيمة الكشف الواحد = 80 بكده اجمالي قيمة الكشوف حيكون 21 * 80 = 1680 اللي هو في اجمالي قيمة العيادة يومياً .. الآن بما انه عدد الكشوف = 21 = أكبر من 10 يعني للمبنى 800 + ((1680 - 800 ) / 2 ) = 880 اللي هي باقي قيمة الكشوف . وبكدة يكون للمبنى نصيب = 1240 ( صحيح الى هذا الفهم ) طيب لو عدد الكشوف أقل من 10 !!!! احسبهالي انت واعطيني مثال زي كدة . لأني في الأمور المحاسبية فهمي شوي على ما قُسُم 😇
-
في طلبك الأول وعلى حسب ما فهمت من الشرح ، اكتب هذه المعادلة في خلية ، وشوف النتيجة الرقمية لأي سجل هل هي صحيحة أم لا !! =IF(E3>10, N3 + K3/2 + J3/2 + F3/2, N3 + K3/2) يعني كمثال في الورقة 22/6 . هل النتيجة في خلية الدكتور صحيحة ؟؟؟ أما الطلب الثاني ، فلم أركز به جيداً حتى افهمه بوضوح .. ولكن حاول بعد التحقق من الطلب الأول وصحته ، أن تشرح بوضوح أكثر مطلبك الثاني وخصوصاً عبارة اول 10 كشوف في العيادة
-
ممكن توضح لي المقصود أخي أسعد !!! حتى لا أتسرع في الفهم وأذهب باتجاه آخر .. يعني لنفترض انك اخترت الصف الرابع ، عاوز تقرير بأسماء جميع الطلاب ولكن بدون تجزئة كل فصل في ورقة منفصلة !!!!
-
اظهار اجمالي الفاتورة في النموذج الفرعي الاول وظهورة في الجدول
Foksh replied to محمود _ المصري's topic in قسم الأكسيس Access
بداية ، اعتقد أخي الكريم أن طريقة العمل التي تعمل عليها غير منطقية أبداً .. أما بخصوص نقل القيمة من المجموع الى اجمالي الفاتورة . فإليك تعديل الجملة السابقة . ولكني أنصحك بمتابعة الموضوع مع أحد الإخوة الذين يتفهمون موضوع البرامج المحاسبية هذه . M - 1.mdb -
اظهار اجمالي الفاتورة في النموذج الفرعي الاول وظهورة في الجدول
Foksh replied to محمود _ المصري's topic in قسم الأكسيس Access
ما في أي مشكلة اخي الكريم ، يبدو انني نسيت انك تستعمل نموذج فرعي داخل نموذج فرعي آخر داخل نموذج رئيسي 😅.. على العموم استحملني حال وصولي للكمبيوتر وارفق لك التعديل في ملفك. -
اظهار اجمالي الفاتورة في النموذج الفرعي الاول وظهورة في الجدول
Foksh replied to محمود _ المصري's topic in قسم الأكسيس Access
اذا استخدم الحدث اللي في الزر في مكان آخر. المقصد انسخ السطر وضعه في حدث بعد التحديث لأي مربع نص تريده ان يقوم بتحديث الإجمالي. مع مراعات تبديل ما قبل اشارة = بالعكس ليصبح التحديث من الفرعي 2 الى الفرعي 1 متابع من الجوال -
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
Foksh replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
ملاحظة وقبل الذهاب بعيداً .. جرب أولاً تثبيت طابعة افتراضية وهمية على الويندوز 7 . مع تعديل فكرة الكود السابق ليصبح :- Public Function ExportToPDF_SmartPrinter() Dim reportName As String Dim defaultPrinter As String Dim prt As Printer Dim pdfPrtName As String On Error Resume Next reportName = Screen.ActiveReport.Name If Err.Number <> 0 Then MsgBox "لا يوجد تقرير نشط", vbExclamation + vbMsgBoxRight, " Exit Function End If On Error GoTo 0 pdfPrtName = "" For Each prt In Application.Printers If InStr(1, prt.DeviceName, "PDF", vbTextCompare) > 0 Or _ InStr(1, prt.DeviceName, "Cute", vbTextCompare) > 0 Or _ InStr(1, prt.DeviceName, "Foxit", vbTextCompare) > 0 Then pdfPrtName = prt.DeviceName Exit For End If Next prt If pdfPrtName = "" Then MsgBox "لم نتمكن من العثور على طابعة PDF في جهازك" & vbCrLf & vbCrLf & _ "إذا كنت تستخدم ويندوز 7 ، يرجى تثبيت طابعة مجانية مثل (PDFCreator)." & vbCrLf & _ "أما الويندوز 10 فيحتوي عليها مسبقاً", vbCritical + vbMsgBoxRight, "" Exit Function End If defaultPrinter = Application.Printer.DeviceName Set Application.Printer = Application.Printers(pdfPrtName) DoCmd.PrintOut acPrintAll Set Application.Printer = Application.Printers(defaultPrinter) End Function حيث أن الدالة ستتعامل مع البحث عن الطابعات التي يتضمن اسمها PDF - على افتراض أنها طابعة قمت أنت بتعريفها في الويندوز 10 - أو طابعات ناتجة عن برامج مشهورة مثل Adobe PDF أو PDFCreator ... إلخ . لذا جربه وأخبرني بالنتيجة .. -
اظهار اجمالي الفاتورة في النموذج الفرعي الاول وظهورة في الجدول
Foksh replied to محمود _ المصري's topic in قسم الأكسيس Access
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. بما أن الفكرة ليست واضحة بالنسبة لي .. ولكن جرب إنشاء زر للحفظ مثلاً في النموذج الفرعي الأول Subform_1 . واجعل له الكود التالي :- Me.TEXT_3.Value = Nz(Me.Subform_2.Form!Txt_Sub_Total.Value, 0) بحيث يكون أول شيء يفعله هو جلب قيمة الإجمالي من مربع النص في الفرعي2 الى الفرعي 1 ، ويمكنك اضافة باقي الأحداث ليصبح زر للحفظ . M - 1.mdb -
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
Foksh replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
سنبحث عن حل يتوافق 😉 -
أخواني وأساتذتي ومعلمينا ( دون استثناء ) .. سابقاً وفي الموضوع الذي قمت بطرحه بإستفسارات حول آلية تطبيق وإمكانية التنفيذ من خلال آكسيس ليقوم بإرسال رسائل قصيرة SMS من الجوال . كانت الملاحظات والمشاركات ذات قيمة بالنسبة لي . وأشكر كل من ساهم بالرد بمعلومة حتى لو كانت بسيطة وجزئية بنظره .🥰. وبعد البحث عن فكرة مجانية بالكامل . خلصت في نهاية المطاف إلى أنني بحاجة فقط إلى جسر وصل وربط بين الجوال والكمبيوتر ( آكسيس تحديداً ) . ولهذا قمت أولاً بإنشاء تطبيق خاص وحصري ، ويعمل فقط على هواتف أندرويد بشكل عام فقط ( طبعاً بحكم طبيعة عملي في مجال الجوالات وصيانتها ) - جماعة IOS اعتذر منكم في الوقت الحالي 😁 - فكان التنفيذ لتطبيق لا يحتاج منك إلا تشغيل/أيقاف الخدمة فقط . وطبعاً وللمعلومة هذه الخدمة لا تعتمد على أي اتصال بالإترنت نهاااائياً . حيث أن الربط سيكون من خلال الشبكة المحلية التي يتصل بها الكمبيوتر والجوال معاً ، حتى لو كانت مجرد شبكة محلية بدون انترنت ، وعليه :- سيلزمنا أولاً تحميل التطبيق بصيغة APK من الرابط التالي هنا ، وتثبيته على الجوال بالشكل الطبيعي . ولكن وبما أن حمايات جوجل تتطور وتتحدث يومياً فإنك ستلاحظ أن النظام في جوالك سيمنع التثبيت بحكم أنك لم تقم بتحميل التطبيق من متجر تطبيقات جوجل 😅 ، وبالتالي فما عليك فعله بعد تحميل التطبيق من الرابط إلى جوالك ، ما يلي :- 1. افتح متجر جوجل بلاي في جوالك ، واتبع الخطوات التالية :- 2. الآن قم بإيقاف الحماية مؤقتاً للسماح بتثبيت تطبيقات خارجية ، ثم أعد تشغيلها للإطمئنان ، كما في الصورة :- 3. قم بتثبيت التطبيق الذي قمت بتحميله من الرابط السابق الآن . وبما أننا سنتعامل مع تطبيق يتعامل مع الرسائل وجهات الاتصال فقط . فسيطلب منك التطبيق الإذن بالصلاحيات للوصول الى الرسائل وجهات الإتصال ، وهذا الأمر طبيعي جداً . يعني حاله كحال أي تطبيق تقوم بتثبيته ويطلب منك صلاحيات . ولكن صلاحياتنا هنا محدودة وظاهرة . 4. قم الآن بتحميل النظام من الرابط التالي هنا للإصدار 64 ، أو من هنا للإصدار 32 . وستكون الواجهة بالشكل التالي :- 5. الآن ما الذي يتوجب عليك فعله بعد تحميل التطبيق وتثبيته على الجوال وفتحه ، وتشغيل البرنامج ؟ فقط اتبع ما يلي مصوراً :- اضغط الزر الأحمر والذي يدلك على حالة الإتصال بالخدمة ( تعمل / متوقف ) . حيث سيتغير لونه إلى اللون الأخضر عند تشغيل البرنامج . ليصبح بالشكل التالي على نجاح التشغيل :- التطبيق سيعمل معك بالعربية أو الإنجليزية ، ويدعم نمط الوضع الداكن أو الفاتح . وهي أمور جمالية فقط لا غير . لكن الإفتراضية ستكون اللغة العربية بالوضع الداكن . 6. الآن وبما أننا حصلنا على رقم IP محلي داخل الشبكة الحالية التي تحدثنا أنه يجب أن يكون الجوال والكمبيوتر متصلان على نفس الشبكة . سنذهب إلى واجهة التطبيق ونضغط زر الإعدادات الموجود بقائمة الأزرار الموجودة في الجزء العلوي الأيمن . وستجد أنك دخلت إلى النموذج التالي :- والمطلوب منك هو إدخال رقم الـ IP الذي ظهر معك في التطبيق الذي تم تثبيته على جوالك ، كما في الصورة ( مع اختلاف القيم طبعاً حسب الموزع الذي يتصل به جهازاك ) . وطبعاً باقي تفاصيل الإعدادات واضحة . حيث يمكنك تحديد عدد حروف الرسالة النصية الواحدة المرسلة . ومدة التحديث التلقائي التي تريد أن يتم كل عدد ثواني الكشف عن الاتصال . ثم انقر الزر الأخضر لحفظ الإعدادات والخروج . 7. وبعد أن تمت عملية تهيئة النظام للإتصال من خلال الشبكة المحلية بنجاح . سنقوم بالضغط على الزر الذي له شكل شبكة الـواي فاي WiFi . وستلاحظ انه تم الاتصال بالجوال وسيظهر لك اسم جوالك في أعلى الجهة اليمنى من واجهة النظام . وكذلك نسبة البطارية في جهازك في الجهة اليسرى المقابلة . وهذا دلالة على الإتصال ناجح بين آكسيس والجوال . 8. الآن ما دلالات ووظائف الأزرار الباقية ؟؟ ♻ الزر وظيفته جلب جهات الإتصال من الجوال ومزامنتها داخل التطبيق . والهدف هو تحميل جهات اتصالك بدلاً من حفظها واحداً واحداً . طبعاً ميزة الإضافة لجهة جوال جديدة غير متاحة حالياً في هذه النسخة . ♻ الزر الغير مفعل كوظيفة ، هو ووظيفته لاحقاً هي إستيراد الرسائل من الصندوق الوارد في جوالك الى اكسيس . وطبعاً المزامنة لن تكون بتكرار الرسائل عند كل عملية استيراد أو مزامنة ، وكذلك الأمر لجهات الاتصال . فلن يكون هناك تكرار عند كل عملية مزامنة . ♻ الزر ووظيفته عرض واختيار جهات الإتصال التي تمت مزامنتها من جوالك لاختيار - فردي أو متعدد - جهات إتصال وأرقام ترغب بالإرسال لهم . وعند النقر المزدوج على أي جهة إتصال سيفتح لك نموذج تعديل الاسم أو جهة الاتصال هذه وحفظ التعديلات . و طبعاً تستطيع الإرسال لرقم غير محفوظ في جهات اتصالك . ♻ الزرين ( فحص حالة الإتصال تلقائياً و حفظ الرسالة بعد الإرسال ) تسميتهما دالة على الوظيفة بشكل صريح . ♻ الزر 😄 ، وظيفته إضافة تعبير رسومية Emoji للرسالة . 9. الليست بوكس الموجود على الجهة اليسرى من الواجهة سيعرض لك جميع الرسائل التي تم ارسالها ( طبعاً إن قمت بتفعيل الحفظ التلقائي في الزرين الذين تم شرحهم قبل هذه النقطة ) ووجب الذكر هنا أن الخيارات والإعدادات ستبقى محفوظة حتى لو قمت بالخروج من النظام والعودة له لاحقاً . وطبعاً عند النقر المزدوج على أي رسالة مرسلة محفوظة سيتم نقل نص الرسالة الى مربع نص الرسالة بدلاً من كتابتها مرة أخرى عند حاجتها . وهنا ستجد المتعة في هذه القائمة من خلال طريقة العرض التي تريدها . يعني أنه يمكنك عرض الليست بوكس عن طريق القائمة وهي طريقة العرض الإفتراضية أو الشجرة . وذلك من خلال الزرين الموجودين فوق هذه القائمة . حيث في طريقة عرض القائمة سيتم عرض جميع الرسائل كسجل منفرد لكل رسالة . بينما في طريقة عرض الشجرة سيتم عرض الرقم المرسل له . وعند فتح قائمته تظهر لك الرسائل التي ارسلتها له 😁 . الآن وفي نهاية المطاف ، آمل أن يكون هذا العمل الذي استغرقني قرابة الشهر ، قد نال إعجابكم من الناحية التنفيذية و الوظيفية له . وحيث أن الوظائف التي لم تدرج بعد ، سيكون لها قريباً دمج وإضافة بعد التحقق من نجاحها بكافة الأشكال وتجربتها على أكثر من جوال ، في تحديث جديد . طبعاً التطبيقات التي تشابه فكرة تطبيق الجوال الخاص بي كثيرة على متجر جوجل بلاي .. فلك الحق والحرية بتجربة أي تطبيق آخر من المتجر نفسه . على سبيل المثال لا الحصر Traccar SMS Gateway . لكن ما يميز تطبيقي أنك لست بحاجة الى رمز وصول Token . أيضاً لن تستفيد من ميزة إستيراد جهات الإتصال من جوالك الى آكسيس . وبعض المزايا الأخرى بالتأكيد 😉 . •| وفي الحديث عن أن العمل مقفل وبصيغة ACCDE . فهو مجهود شخصي وغير منفذ مسبقاً . لذا عذراً عن عدم رفعه مفتوح المصدر فيما بعد |• 🤗 ولك الحق في عدم تجربة أي مشاريع مقفلة 🤗
-
🤔 هل من الممكن أن يكون اختلاف التنسيق بين الخليتين له سبب بهذه المشكلة ؟؟؟ ولكن الفيصل في حل مشكلتك هو ارفاق ملف كما أشار أخي الأستاذ @عبدالله بشير عبدالله ..
-
اعتذر منك أخي أسعد .. يبدو انني قمت بدمج الاستعلام داخل التقرير ، ونسيت تغيير مصدر مربعي النص المخصصين لجلب عدد طلاب كل فصل في الصف الحالي . أول ، أضف الحقل fsl_id داخل PageHeaderSection وقم بإخفاءه ، فلن نكون بحاجة لظهوره داخل التقرير . ثانياً ، عدل مصدر مربع نص عدد البنون ليصبح :- =DCount("*","Tbl_student","gender=1 AND fsl_id=" & [fsl_id] & " AND alsaf_Id=" & [alsaf_Id]) وللإناث عدل مصدر بيانات مربع النص ليصبح :- =DCount("*","Tbl_student","gender=2 AND fsl_id=" & [fsl_id] & " AND alsaf_Id=" & [alsaf_Id]) فقط لا غير .. وللإحتياط ملفك بعد تصويب هذا الخطأ . emad (2).accdb
-
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
Foksh replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
ممتاز .. طيب شو رأيك بحل بسيط إذا كان الاستخدام على ويندوز 10 ومتوافق مع أوفيس 2003 ؟؟؟؟ الفكرة اللي خطرت ببالي انه نستخدم طابعة الويندوز الإفتراضية علشان نحفظ التقرير كـ PDF .. كيف ؟ رح نستخدم الدالة التالية :- Public Function ExportToPDF_Win10() Dim reportName As String Dim defaultPrinter As String Dim prt As Printer Dim pdfPrinterExists As Boolean On Error Resume Next reportName = Screen.ActiveReport.Name If Err.Number <> 0 Then MsgBox "لا يوجد تقرير نشط", vbExclamation + vbMsgBoxRight, "" Exit Function End If On Error GoTo 0 pdfPrinterExists = False For Each prt In Application.Printers If prt.DeviceName = "Microsoft Print to PDF" Then pdfPrinterExists = True Exit For End If Next prt If Not pdfPrinterExists Then MsgBox "طابعة 'Microsoft Print to PDF' غير متوفرة في جهازك . النظام يحتاج إلى ويندوز 10 أو أحدث", vbCritical + vbMsgBoxRight, "" Exit Function End If defaultPrinter = Application.Printer.DeviceName Set Application.Printer = Application.Printers("Microsoft Print to PDF") DoCmd.PrintOut acPrintAll Set Application.Printer = Application.Printers(defaultPrinter) End Function وفي زر Custom رح نضيف زر للقائمة كالمعتاد من واجهة الأداة . ونسميه مثلاً تصدير التقرير الحالي كـ PDF . ونستخدم الإستدعاء للدالة :- =ExportToPDF_Win10() النتيجة رح تكون :- طبعاً على عكس الفكرة المطروحة للشهير Lebans في موضوعه هذا ، والتي لا تدعم اللغة العربية عند تصدير التقارير كملف PDF . -
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
Foksh replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
وما أقصده هو أنه يوجد طريقة لدمج وظيفة التصدير كـ PDF للتقارير في اكسيس 2003 .. فإن كنت ترغب بها سأحاول دمجها من ضمن التحديثات التي تمت على أداة إنشاء القوائم المختصرة . -
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
Foksh replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
يعني هل ما زلت تريد التصدير كـ PDF للتقارير في 2003 !!!!!! أم تغاضيت عن الفكرة 😅 -
يا سلااااام عليك .. غابت عني هذه الفكرة المهمة ولم ألتفت لها فعلاً .. بارك الله فيك معلمنا الفاضل أبا خليل ، وجعله الله في ميزان حسناتك .. لا اعتقد ذلك ، إلا إن خطر ببالك اي تعديل .. وإلا فلا تتردد بطرحه .
-
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
Foksh replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. مشاركة مع أخي جعفر .. كنت قد أضفت الخاصية هذه الى الأداة التي أشرت إليها . وهي في الزر Custom والذي وظيفته كانت استدعاء دالة محددة عامة من المديول مباشرة .. على سبيل المثال ولفكرتك التي طرحتها أعلاه . استعمل الدالة التالية بإضافتها داخل أي مديول :- Public Function ExportCurrentReportToSNP() On Error GoTo Err_ExportSNP Dim defaultFolder As String Dim filePath As String Dim rptName As String On Error Resume Next rptName = Screen.ActiveReport.Name If Err.Number <> 0 Then MsgBox "لا يوجد تقرير مفتوح ونشط حالياً لتصديره!", vbExclamation + vbMsgBoxRight, "تنبيه" Err.Clear Exit Function End If On Error GoTo Err_ExportSNP defaultFolder = "D:\_BackUp_Teacher\" If Dir(defaultFolder, vbDirectory) = "" Then MkDir defaultFolder End If filePath = defaultFolder & rptName & "_" & Format(Now(), "yyyy-mm-dd_hhmmss") & ".snp" DoCmd.OutputTo acReport, rptName, "SnapshotFormat(*.snp)", filePath, False, "", 0 MsgBox "تم استخراج ملف سناب شوت بنجاح وحفظه في:" & vbCrLf & vbCrLf & filePath, vbInformation + vbMsgBoxRight, "تم التصدير" Exit_ExportSNP: Exit Function Err_ExportSNP: If Err.Number = 2501 Then MsgBox "لا يوجد سجلات لتصديرها أو تم إلغاء العملية.", vbOKOnly + vbMsgBoxRight, "تنبيه" Else MsgBox "حدث خطأ غير متوقع: " & Err.Description, vbCritical + vbMsgBoxRight, "خطأ رقم " & Err.Number End If Resume Exit_ExportSNP End Function ثم اذهب الى نموذج الأداة ، وقم بإنشاء قائمة مختصرة جديدة أو افتح قائمة موجودة . وانقر الزر Custom . واتبع ما يلي :- -
هذه سنتعلمها منك 😇 .
-
قوائم مختصرة ⭐ هدية ~ صانع القوائم المختصرة 2026 ⭐
Foksh replied to Foksh's topic in قسم الأكسيس Access
أهلا أخي جو .. جاري العمل على تصويب بعض الملاحظات من التجارب التي مر بها أخوتنا في هذا الموضوع .. ولكن فيما يخص ملاحظتك . فقط علينا استبدال القيمة 11 في الدالة لتصبح 2952 الخاصة بعرض التصميم . سأقوم بإرفاق ملف معدل عند الانتهاء من التنقيح إن شاء الله .- 41 replies
-
وإياكم بالخير جُزيتم .. و جبر الله خاطركم .. هذه فكرتي التي كنت قد ارفقت توضيحها في الصورة سابقاً .. emad (2).accdb
-